هل لاحظت انخفاضًا في مشاهدات Instagram Stories مؤخرًا؟ 

هل تتطلع إلى الحصول على مزيد من المشاهدات لقصص الإنستغرام الخاصة بك حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص؟

مع وجود أكثر من 70٪ من الشركات الأمريكية تستخدم Instagram، فمن الضروري الحفاظ على تفاعل جمهورك. 

تتنافس العلامات التجارية باستمرار على جذب انتباه المستخدمين. 

ويمكن أن تكون قصص انستغرام واحدة من أفضل الطرق لجذب المزيد من الأنظار إلى المحتوى الخاص بك.

ولكن نظرًا لأن القصص تحصل بالفعل على مشاهدات أقل من منشورات الخلاصة، كيف يمكنك التأكد من حصولك على مقل العيون على المحتوى الخاص بك؟

وكيف تجعل جمهورك يلتزم بنهاية كل قصة؟

في هذه المقالة ، ستكتشف سبب أهمية قصص انستغرام للعلامات التجارية، و 3 أمثلة من العلامات التجارية التي تحتوي على قصص انستغرام شبه مثالية، بالإضافة إلى 10 طرق يمكنك من خلالها الحصول على المزيد من المشاهدات على قصص انستغرام الخاصة بك.

دعنا نتعمق.

ما هي قصص انستغرام؟

تختفي قصص الإنستغرلم، ويبلغ عمرها الافتراضي 24 ساعة. 

إذا كنت تريد أن يكون لديك قصة لأكثر من 24 ساعة، فقم بتضمينها في "أهم الأحداث" في ملفك الشخصي. 

يمكنك مشاركة عدة صور وفيديوهات في اليوم بحد أقصى 100.

تم تصميم قصص Instagram على غرار Snapchat وسرعان ما أصبحت ميزة أساسية في انستغرام.

 بحلول يناير 2019، تم الإبلاغ عن استخدام 500 مليون شخص لقصص انستغرام يوميًا:

مستخدمو قصص Instagram النشطون يوميًا

وفي استطلاع تم إجراؤه بتكليف من Facebook ، قيل 58٪ من الأشخاص أنهم أصبحوا أكثر اهتمامًا بالعلامة التجارية من خلال القصص.

لماذا تعتبر قصص الإنستغرام مُهمة؟

مع عدد الأشخاص المشاركين في القصص كل يوم ، يحتاج عملك إلى تضمين قصص الأنستغرام في إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

 في الواقع، يأتي ثلث قصص الأنستغرام الأكثر مشاهدة من شركة.

لذلك، في حين أن مشاركات الخلاصة تتمتع بمعدل وصول أعلى، لا تزال القصص مهمة لنشاطك التجاري.

 على سبيل المثال، فهم يساعدونك في:

  • محافظة على تفاعل جمهورك

لا توجد طريقة أفضل لفهم ما يشعر به جمهورك من سؤالهم مباشرة. وتضعك "القصص" على تواصل مع جمهورك دون أي شيء بينهما.

باستخدام ميزات المشاركة مثل استطلاعات الرأي والأسئلة والاختبارات ، يمكنك التأكد من أنك دائمًا على دراية بمشاعر جمهورك.

  •  احصل على تعليقات فورية

إذا كانت لديك فكرة عن مسلسل جديد أو منتج أو أي شيء آخر يتطلب رأي جمهورك ، فلا داعي للانتظار حتى الإطلاق للحصول على ردهم.

باستخدام Instagram Stories، يمكنك منحهم مقتطفًا والحصول على تعليقات فورية للتحقق من فكرتك وتوفير الوضوح بشأن خطواتك التالية.

  •  كن أكثر شفافية وقابلية للوصول

غالبًا ما تكافح العلامات التجارية للوصول إلى جمهورها. ولكن مع التفاعلات المنتظمة ، يصبح الأشخاص أكثر راحة في التواصل معك بأي استفسار بدلاً من التبديل إلى منافس.

كلما كنت أكثر تفاعلاً ، أصبحت علامتك التجارية أكثر .

يمكنك أيضًا استخدام "القصص" لجعل جمهورك يشعر بأنه جزء من عملية عملك. امنحهم نظرة خاطفة أو اصطحبهم وراء الكواليس لزيادة شفافية العلامة التجارية وبناء الثقة.

  •  زيادة المشاركة الشاملة

كل مستخدم على انستغرام لديه خلاصة مختلفة لأنها شخصية للغاية، ويمكنهم رؤية المبدعين "المفضلين لديهم" أولاً. في الآونة الأخيرة ، أضاف انستغرام مقياس "الأكثر عرضًا في الخلاصة" الذي يؤكد هذه التكهنات.

تعتبر تفاعلات المستخدمين بمثابة "إشارات". 

إذا كان لديك جمهور متفاعل ، فمن المحتمل أن يزداد وصول منشوراتك. 

وفقًا للبحث، يؤدي نشر المزيد من المحتوى إلى زيادة متوسط ​​الوصول ومرات الظهور.

أمثلة على العلامات التجارية التي تستخدم قصص انستغرام

توصلت العديد من العلامات التجارية إلى كيفية استخدام "القصص" للحفاظ على تفاعل جمهورها. هنا يوجد ثلاثه منهم:

1. غلوسير

Glossier هي علامة تجارية للمكياج والعناية بالبشرة بدأت على وسائل التواصل الاجتماعي ولديها انستغرام نشط ومشاركون يبلغ عددهم 2.7 مليون. 

وفقًا للمؤسس إميلي فايس، فإن 70٪ من مبيعاتهم وحركة المرور عبر الإنترنت تأتي من خلال الإحالات من نظير إلى نظير ، مما يثبت المجتمع القوي الذي طوروه.

للحفاظ على مثل هذا المجتمع الكبير والمتفاعل ، فقد أتقنوا قصص انسغراك. 

من خلال المنشورات الإبداعية والتفاعلية ، يتأكدون من أنهم في قمة أذهان عملائهم. 

من استخدام الملصقات إلى نشر قوائم التشغيل ، يستخدمون قصصهم للارتباط بموقعهم على الويب ، حيث ينشرون المزيد من المحتوى المتعمق.

لمعان

2. نيويورك تايمز

تُظهر New York Times كيف يمكن للعلامات التجارية في أي مكانة الاستفادة من انستغرام.

 يستخدمون مفهوم "اذهب حيث يكون عميلك" بدقة.

من خلال ربط التصميمات معًا بمفهوم مركزي ، فإنها ترتبط بمقالاتها الشائعة في "القصص". كما أنهم يستخدمون الملصقات والخطافات القوية لإبقاء جمهورهم على القراءة حتى النهاية.

قصص انستغرام نيويورك تايمز

3. ستاربكس

لن يكون المثال الثالث مفاجئًا منذ أن نجحت ستاربكس في إستراتيجيتها على انستغرام لفترة طويلة الآن. مع أكثر من 17 مليون متابع ، لديهم جمهور كبير لمواصلة التفاعل.

يستخدمون قصص انستغرام لعرض منتجات جديدة، ورفع مستوى الوعي حول مشكلة معينة ، أو مجرد إعادة نشر المحتوى الذي ينشره عملاؤهم (أي إعادة نشر المحتوى الذي ينشئه المستخدم).

 من خلال سرد منظم جيدًا في كل قصة ، يقومون بتشغيل اختبارات واستخدام ملصقات شريطية تحتوي على أسئلة أساسية مثل ، "ما مدى أهمية القهوة بالنسبة لك؟"

من خلال تحويل الانتباه إلى عملائهم والسؤال عنهم ، فإنهم يضمنون ارتفاع معدل المشاركة.

ستاربكس

10 طرق للحصول على مزيد من المشاهدات على قصص انستغرام

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لزيادة مشاهدات قصتك. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الطرق "الشائعة ولكن المراوغة" التي يجب عليك تجنبها بأي ثمن، مثل استخدام برامج الروبوت أو التطبيقات أو مجموعات المشاركة أو المجموعات.

لذا، كيف يمكنك زيادة وصولك عضوياً ؟

فيما يلي عشر طرق لمساعدتك على زيادة مشاهدات قصتك:

  •  أخبر قصة

يحب البشر السرد الجيد التنظيمتمامًا مثل أي كتاب أو فيلم جيد آخر، حاول إنشاء قصص انستغرام الخاصة بك بطريقة تحكي قصة. يجب أن تحتوي على:

بداية
وسط
نهاية

ستحافظ "القصص المنظمة" على تفاعل جمهورك وتقلل من معدل الخروج المبكر (أي عدد المستخدمين الذين تركوا قصتك).

يريد انستغرام منك استخدام أكبر عدد ممكن من الميزات عند إنشاء قصصك. لذا، استفد من كل تنسيق متاح، مثل الصور ومقاطع الفيديو والأزياء والنصوص وصور GIF ، لتحقيق مزيج جيد من المحتوى.

طريقة بسيطة لتشكيل سرد منظم هي استخدام لوحة العمل. يتيح لك إنشاء مخطط تفصيلي لسردك إطارًا تلو الآخر. فكر في الأمر على أنه رسم تقريبي للقصص الفردية التي ستنشرها.

لا يجب أن تكون قصصك متسقة من الناحية المفاهيمية فحسب، بل يجب أن تكون أيضًا من حيث التصميم. وتأكد من أن رسومات قصصك لها صدى مع سمة صفحتك وجمالية علامتك التجارية.

بمساعدة لوحة العمل، يمكنك تجربة سمات وخطوط وألوان مختلفة لتحديد الخيار الأفضل بحيث لا يبدو كل إطار قصة في غير محله. يمكنك استخدام تطبيقات مثل Crello لجعل العملية أسرع وأسهل. 

لدى Crello قوالب خاصة بقصص انستغرام ستمنحك الإلهام والإبداع.

قوالب قصة Crello

  • تسمية توضيحية لقصصك

عندما تقوم بتصوير مقاطع فيديو وجهًا لكاميرا، تأكد من إضافة تسميات توضيحية.

يمرر الكثير من الأشخاص ميزة "القصص" بدون صوت أو يتم وضع هواتفهم في الوضع الصامت. وبدون ترجمة، ستفقد هذه الشريحة من جمهورك. بالإضافة إلى ذلك، تضمن القصص المصاحبة للترجمات أن المحتوى الخاص بك في متناول المزيد من الأشخاص.

لقد جعل انستغرام إضافة التسميات التوضيحية أمرًا سهلاً مثل إضافة ملصق " Captions "، مما سيساعدك على زيادة مدى وصولك.

إذا كنت لا تريد تسمية كل كلمة بمفردها فـ يمكنك إضافة ملخص لقصصك في النهاية. والفكرة هي إعطاء سياق للجمهور وإيصال رسالتك معهم حتى لو لم يولوا اهتمامًا نشطًا.

  • استخدم الوسوم

مثلما تزيد علامات التجزئة من مدى وصول منشورات الخلاصة وظهورها، يمكنها أن تفعل الشيء نفسه للقصص. بينما تسمح منشورات الخلاصة بـ 30 علامة تصنيف، فإن القصص تقتصر على عشر علامات تصنيف لكل إطار.

ولكن كيف يمكنك العثور على علامات التصنيف الصحيحة؟

يظل المفهوم هو نفسه بالنسبة لمشاركات الشبكة. فكر في من هو جمهورك المستهدف وابحث عن علامات التجزئة الشائعة. بعد ذلك، اختر مزيجًا من علامات التصنيف التي تحتوي على علامات التصنيف الشائعة وغير الشائعة. ولا تنس تضمين علامة تصنيف علامتك التجارية المخصصة مثل #JustDoIt من شركة Nike.

  • حافظ على مشاركة جمهورك

مع نشر "القصص" أثناء التنقل ، قد تميل إلى نشر أي شيء وكل شيء. لكن عليك أن تتذكر نشر محتوى ملائم لجمهورك باستمرار. إذا لم يتمكنوا من الاتصال بالمحتوى ، فلن يعودوا.

لإنشاء اتصال أقوى ، استخدم ملصقات انستغرام لمواصلة التفاعل.

هناك الكثير من الملصقات التي يمكنك الاختيار من بينها. لكن استخدمها فقط عندما يكون ذلك مناسبًا:

أ) ملصق الاختبار:

أضف ملصق اختبار للسماح لجمهورك بالاختيار من بين خيارات متعددة. لنأخذ مثال Amazon Prime Video:

مسابقة أمازون

يمكنك تضمين أربعة خيارات كحد أقصى عند استخدام ملصق الاختبار:

ملصق مسابقة نايك

ب) ملصق السؤال:

أضف ملصق سؤال لطرح الأسئلة عليهم. على سبيل المثال ، استخدم ستاربكس ملصق سؤال لسؤال جمهورهم عن عناصر القائمة التي يرغبون في تعلمها بلغة الإشارة الأمريكية وأنشأوا مقاطع فيديو مع الموظفين تظهر العلامات.

ملصق سؤال ستاربكس

ج) ملصق الاستطلاع:

أضف ملصق استطلاع لمعرفة رأيهم في شيء ما أو العب معهم لعبة. على سبيل المثال، تستخدم Netflix الملصق لإشراك جمهورها في ألعاب مثل "Never Have I Ever:"

ملصقات استطلاع Netflix

د) شريط تمرير الرموز التعبيرية:

أضف ملصق منزلق رمز تعبيري لجعلهم يقيمون شيئًا ما. لنلقِي نظرة على بعض العلامات التجارية مثل Netflix و Starbucks و ASOS التي تستفيد من هذا الملصق:

ملصق تعبيري

ه) ملصق العد التنازلي:

أضف ملصق للعد التنازلي لعملية بيع قادمة أو حدث.

و) ملصق هشتاغ:

أضف ملصق علامة تصنيف إما لعلامتك التجارية أو موضوعًا شائعًا للتأكد من أنك تنشر محتوى ملائم لجمهورك. يشجع استخدام علامات التصنيف أيضًا جمهورك على استخدامها عند النشر عنك:

ملصقات العلامات التجارية Hashtag

لتعزيز التفاعل باستخدام الملصقات ، ضع في اعتبارك شيئين:

اطرح أسئلة حول جمهورك. بدلاً من إرسال رسائل غير مرغوب فيها إليهم بـ "قيم قصصنا" أو "ما رأيك في منشوراتنا؟" اسألهم عن يومهم أو أهدافهم لهذا الشهر.
اطرح أسئلة يمكن للجميع المشاركة فيها. فأنت تريد إشراك أكبر عدد ممكن من الأشخاص. لذا، اسأل أسئلة بسيطة.

عندما يتفاعل العديد من الأشخاص مع هذه الملصقات، يعرف انسغرام أن قصصك جذابة. نتيجة لذلك، يدفع المحتوى الخاص بك إلى المزيد من الأشخاص.

وكما ذكرنا سابقًا، يحب انسغرام عند استخدام جميع ميزاته.

  •  الرد على الرسائل

عندما تتلقى ردًا على قصتك، عليك التأكد من الرد عليها. تذكر أن سبب وجودك في "القصص" في المقام الأول هو أنه يمكنك التفاعل وبناء العلاقات. بالإضافة إلى ذلك، ستشجع جمهورك على إرسال المزيد من الردود، مما يؤدي إلى مزيد من المشاركة.

  •  إعطاء صيحات

إذا كان لديك عملاء يشاركون بانتظام محتوى حول علامتك التجارية أو يضعون علامة عليك في المنشورات، فأعد مشاركة محتواهم في قصتك. يمكنك أيضًا مشاركة محتوى أقرانك.

يؤدي إعطاء مثل هذه الصيحات إلى إعادة مشاركة قصتك. على الرغم من أنها قد لا تزيد من عدد المشاهدات لكل قصة، إلا أنها ستضعك أمام جمهور جديد. وإذا قمت بذلك بانتظام ، فستصل إلى المزيد من الأشخاص وتزيد من متابعيك.

ستشجع أيضًا جمهورك على نشر محتوى عنك بهذه الطريقة وبناء دليل اجتماعي لك.

  •  ابدأ بـ "خطاف" قوي

اجعل الشريحة الأولى من قصتك مثيرة . يتنقل معظم الأشخاص عبر انسغرام بشكل سلبي، مما يعني أنهم لا يهتمون كثيرًا بالمحتوى.

إذا كنت تريد أن يلاحظ جمهورك قصصك، فاجذب انتباههم منذ البداية. يمكنك:

طرح سؤال
قم بتضمين بيان مثير للجدل
استخدم ملصقًا تفاعليًا

ستساعدك هذه الأساليب في جذب الناس إلى الشراء مبكرًا. وسيكونون أكثر عرضة للبقاء.

  •  استخدم علامات الموقع

مثل علامات التصنيف، تمنحك علامات الموقع رؤية لجماهير جديدة، والذين سيجدون أيضًا المحتوى الخاص بك مناسبًا. قد تكون علامة الموقع أيضًا طريقة رائعة لجذب الانتباه إلى عملك إذا كان يعتمد على الموقع.

عندما يتحقق شخص ما من علامة جغرافية، فهناك احتمال كبير أن يروا قصتك في قسم القصص في ذلك الموقع المحدد.

  •  كن متسقًا

نادرًا ما يكون بناء المشاركة على "القصص" ممكنًا من خلال مشاركات القصة لمرة واحدة. نظرًا لأن القصص متاحة لمدة 24 ساعة فقط، فمن الأهمية بمكان أن تكون متسقًا معها.

يمكنك تحديد مستوى الاتساق الخاص بك - سواء كانت قصة واحدة في اليوم أو قصة واحدة كل 3 ساعات. المفتاح هو التمسك به.

يجدر جدولة القصص مسبقًا لتجنب التناقضات. بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك أيضًا في إنشاء لوحة عمل متسقة مع دعوة واضحة للعمل.

ولكن هنا تكمن المشكلة - كيف يمكنك جدولة القصص؟

في الوقت الحالي، لا يسمح لك انسغرام بجدولة القصص مباشرةً، لذلك قد تضطر إلى استخدام أداة جدولة مثل Iconosquare:

أداة جدولة Iconosquare

  •  استخدم تحليلات انسغرام

بمجرد البدء في استخدام الطرق الصحيحة للحصول على المزيد من مشاهدات Instagram Story، سيتعين عليك الاستمرار في مراجعة تحليلات Instagram لاكتساب رؤى أعمق.

يمنحك Instagram Insights وFacebook Business Suite بعض المعلومات الأساسية التي يمكنك استخدامها لتحسين المحتوى الخاص بك ومضاعفة ما يحبه جمهورك بالفعل. على سبيل المثال ، ستتعرف على:

عدد مرات الظهور على القصة
عدد الأسهم
النقرات على رابط مضاف
تم استلام الردود
عدد المخارج (عدد الأشخاص الذين تخطوا إلى القصة التالية)
يصل
عدد الصنابير إلى الأمام (شريحة القصة التالية)
عدد النقرات المتخلفة (عدد الأشخاص الذين ذهبوا إلى القصة السابقة مرة أخرى)

يمكن أن تساعدك Instagram Insights هذه في تحديد الوقت الذي يفقد فيه جمهورك الانتباه حتى تتمكن من معالجة هذه المشكلة بالذات.

عزز وجهات نظرك على قصص انسغرام

تتيح قصص انسغرام لعلامتك التجارية البقاء على اتصال مع جمهورك. إنها تزيد من تفاعل انسغرام بشكل عام من خلال منحك مزيدًا من الرؤية والحصول على تعليقات فورية من عملائك.

تجنب استخدام التكتيكات المشبوهة مثل الروبوتات أو كبسولات المشاركة، لأنها تعرضك لخطر حظر الظل بواسطة انسغرامبدلاً من ذلك، عزز مجتمعك من خلال إنشاء القصص ونشرها بالطريقة الصحيحة.